I M A D R I
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،
«--<<..• أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز(-•♥️♥️•-)

I M A D R I

مرحبا بكم في عالم امدري
 
الوظيفةزواجclavier arabeالرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  صحيفة برشلونة ♣ زعماء اسبانيا ♣ زعماء اوروبا ♣

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عازف الصمت
Admin
avatar

عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 29/12/2012

مُساهمةموضوع: صحيفة برشلونة ♣ زعماء اسبانيا ♣ زعماء اوروبا ♣   الأحد يناير 20, 2013 2:44 pm




الأصـول (1899-1922)



رجل الاعمال هانز غامبير ، المولود في 22 تشرين الثاني ـ نوفمبر 1877 في مدينـة وينترثر، هو الرجل الذي قرر بدء نادي برشلونة لكرة القدم ، من خلال وضع إعـلان في مجلة رياضية محلية في الثاني والعشرين تشرين الاول ـ اكتوبر 1899 ، ليـدعوا الرياضيين ليلعبوا كرة القدم .

غامبير المعروف في برشلونة بخوان غامبر ، انتقل الى العاصمة الكتالونيه فى عام 1898 لاسباب تجارية. وبعد ما يزيد على الشهر بقليل ، وتحديدا في التاسع والعشرين من تشرين الثاني / نوفمبر 1899 ، ترأس اول اجتمـاع مع اعضـاء النادي في خيمناس .

كان مع غامبير في الاجتماع كل من غوالتيري ويلد ، لويس دي أوسسو ، بارتوميو تيرراداس ، اوتو كونزلي ، اوتو ماير ، إينريك دوكال، ، بيري كابوت ، كارليس بيول ، جوسيب ليوبيت ، جون بارسونز،و ويليام بارسونز ، جميعهم حضروا هذا الإجتماع التــاريخي .

نتج عن هذا الاجتمــاع تــأسيس النادي ، و تم الاتفـاق على ان يترأسه الانكليزي غوالتيري ويلد ، وبذلك اصبح أول رئيس للنـادي .

الشعار الاول للنادي




بالبداية اشترك النادي بنفس الشعار الخاص بمدينة برشلونة لاظهار الالتزام التام بالمدينة . لاحقا و في 1910 قررت الادارة ان النادي بحاجة الى شعار خاص به . الادارة اطلقت مسابقة لاجمل تصميم و فاز بها شخص مجهول و تم اعتماد الشعار و طرأت عليه بعض التطويرات في فترات زمنية متباعدة الى ان وصل الى النموذج الحالي .

مسيرة تطور الشعار



الشعار هناك ما يميزه من علامات وبعض هذه العلامات ترمز الى المكان الذي انت فيه ـ وايضا يرمز ليكون اكثر من شعار

منذ اللحطة الاولى الذي تاسس فيه نادي برشلونة تاسس الشعار وكان اللاعبون يرتدون الشعر بكل الفخر وهو على قمصانهم وبداية كان الشعار يرمز الى مدينه برشلونة ، حيث انه كان مقسم الى اربعة ارباع ، من تاج ومن خفافيش في الاعلى ، يحيط بهما غصنين واحد من شجر الغار والثاني من النخيل وبهذه الفترة كان عبارة عن وسيلة للتعبير عن ارتباط النادي بالمدينة التي ولدو بها.

وظل هذا الشعار بدون تغير حتى عام 1910 وبعد ان انقذ غامبر النادي من ازمة خطيرة عام 1908 اتخذ قرار منح النادي شعار متباين وخاص للنادي ، في عام 1910 عقد النادي اجتماع للاعضاء لاعطاء ارائهم واقتراحاتهم ـ وكان الراي الراجح ل Carles Comamala الذي لعب للنادي بين 1903 و1912 وكان طالبا للطب في ذلك الوقت ، فضلاانه فنان جيد وحتى يومنا هذا يرتدي اللاعبون نفس الشعار منذ وقت انشاؤه على الرغم من التعديلات البسيطة عليه ، انه تصميم على شكل دائري صحن ، وبه من الاعلى ربعين بهما الصليب ، صليب القديس جورج واشرطة وخطوط حمراء وصفراء والتي هي تمثل لمدينة برشلونة واقليم كتالونيا ، وبالاحرف يضهر الاحرف الاولى للنادي اف سي بي تظهر على شريط في المنتصف في المركز ، محاط بالوان برشلونة والكرة ، هذا الشعر يكرم البعد الرياضي للنادي وكذلك ارتباطه بالمدينة والبلد.

منذ عام 1910 والتعديلات التي ادخلت هي تعديلات بسيطة عبارة عن تعديل جمالي وانماط معينة للجمال اما التغيرات التفصيلية التي حدثت ف حين دخل فرانكو الي السلطة ارسل خطابات ليستعيض النادي واضظر النادي اف سي بي برشلونة الى واجهته الاسبانية واستخدامه للواجه الاسبانية ، هناك كان دكتاتورية ملزمة ايضا للنادي بخصوص الشرائط التي تدل على هوية كتالونيا حيث اراد فرانكو ازالة الخطوط الصفراء والحمراء من الشعار وبمناسبة الذكرى ال 50 للنادي حيث عاد الشعار الى ما كان عليه تحديدا في عام 1949 حيث عاد الى ما كان عليه منذ 1910.

يستند الشعار ويتكيف بتصميم Claret Serrahima in في 2002 والتي كان التعديل بها من التنميق والنقاط والحروف التي اخذت بعدا جديدا واصبحت الحروف اصغر ومدببة بارزة ليكون اسهل للشعار ولهوية النادي وللشركات التي تريد تصنيع الزي في جميع اشكاله المختلفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://imadri.moroccofree.com
 
صحيفة برشلونة ♣ زعماء اسبانيا ♣ زعماء اوروبا ♣
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
I M A D R I :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: